أسلوب حياة

9 أشياء سوف تندم عليها بعد سن الأربعين

إذا كنت في الثلاثينات من عمرك أو على عتبة الأربعين، فهذا المقال يهمك.

  • المسؤوليات

في سن الثلاثين سوف يصبح الثقل المجتمعي أكبر على كتفيك، أي ستتوجه إليك أنظار كل من يحيطون بك، ولكن لا تدعهم يسيطرون عليك! عليك أن تشتري منزلا، أن تتزوج، أن تنجب أطفالا، وأن تحافظ على الاستقرار في مسيرتك المهنية. لا تكترث لكل هذا و عش حياتك بالطريقة التي تريد، شرط أن تكون متأكدا أنها الطريقة الصحيحة، لك حياة واحدة فتمتع بها.

  • أمضيت وقتا أقل مع أهلك.

في سن الأربعين ستتمنى لو أمضيت وقتا أكثر مع أهلك، سوف تندم على الوقت الذي قضيته في المقهى، وساعات العمل الإضافية التي أمضيتها على حساب أهلك وتتمنى لو يعود بك الزمن لتقضي وقتا أكبر مع من تحب

  • خسرت الكثير من الوقت في الغضب والسلبية

الاعتقاد السائد هو أن المرء سيتخلص من كل مشاكله عند بلوغ الثلاثين، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، لن تتمكن من التخلص من عائلتك والذين يحيطون بك، لذا حاول تحديد جميع الأشخاص الذين لا يشعرونك بالراحة، وحاول تغيير موقفك تجاههم أو ضعهم في مصاف الدمى.

  • شعرت أنك مسن ومحطم وعديم الفائدة

في الثلاثين من العمر قد يراودك الشعور أنك مسن، وأن الكثير قد فاتك، لكن هذا الأمر خاطئ، فالكثير ممن تعدوا من الخمسين والستين، المفعمين بالحيوية والحياة، يؤمنون بأن العالم مازال مفتوحا أمامهم كما كانوا في العشرين. فمن الداخل قد تكون طفلا حتى لو تخطيت الستين، لذا عش حياتك واستمتع بالشباب.

  • أهملت صحتك

من التناقضات التي قد تعيشها في سن الثلاثين، هي أن تعتبر نفسك مسنا كما أسلفت الذكر، وفي نفس الوقت لا تتخلى عن عادات المراهقين، كتناول الوجبات السريعة الدسمة، أن تشرب بإفراط المشروبات الغازية، وألا تمارس الرياضة، إن كنت كذلك فتوقف حالا لأنك ستندم حتما عند بلوغ الأربعين.

  • أهدرت العديد من الفرص

ستنفجر غيظا لأنك أهدرت أكثر من فرصة عندما كنت في الثلاثين، لكن ما عساك فاعل الآن، ما فات قد فات، توقف عن الحذر والغضب، عش حياتك كي لا تضيع فرصا أخرى.

  • لم تدخر المال

إما إنك لم تدخر المال، أو أنك بدأت بالادخار في وقت متأخر، أنت الآن تتحسر على هذا وتقول لو أني بدأت بالادخار في وقت أبكر لتراكم لدي مبلغ أكبر.

  • لم تسافر كثيرا

كلما زاد السن كلما زادت صعوبة وعناء السفر، لذلك قم بخطوة إلى الأمام وتوقف عن الكسل والأعذار، وسافر متى سنحت الفرصة بذلك

  • أعطيت أهمية كبيرة جدا لما يعتقده الآخرون

لا ترهق نفسك على إرضاء الآخرين، ولا تضيع وقتك وطاقتك بشأن ما يعتقده الناس، فالذين يهتمون حقا بك سيتقبلونك كما أنت.

اظهر المزيد
التخطي إلى شريط الأدوات