محركات

ماذا يخبئ شعار “بي إم دبليو”؟

تعتبر BMW، واحدة من أكبر وأفخم الشركات الصانعة للسيارات والمحركات والدراجات النارية في العالم والتي بدأت مسيرة نجاحها في عام 1880؛ في مدينة ميونيخ في بافاريا، كشركة لسلاح الطيران الألماني في هذا الوقت؛ لتحول مسيرتها إلى إنتاج السيارات والمحركات مع بدايات القرن الجديد لتتحول مع الوقت لأكبر منافس للسيارات في العالم وخاصة الألماني منها كمرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ.
وبما أن لكل شركة تاريخ وأسرار تحكيها شعارها، فقد أخفت العملاق الألماني BMW خلف شعارها العديد من الأسرار التي حان الوقت لكشفها.
وفسر الكثيرين في بداية الأمر شعار BMW، على أنة مروحية طائرة تطير في السماء الزرقاء والبيضاء، بالنظر إلى بداية نشأتها كشركة تعمل تحت السلاح الطيران الألماني.
إلا أن الأمر في الواقع بعيداً كل البعد عن الطائرات؛ حيث سجل أول شعار لـ BMW على انة دائرة تعلوها أسم الشركة وحصان في وسطها.
ومع بداية الحرب العالمية الأولى ذا الطلب بشكل كبير على السيارات مع انهيار الاقتصادي الذي أصاب البلاد الأمر الذي تسبب في إعادة هيكلة للشركة وتحويلها إلى شركة لصناعة السيارات بشعار وأسم جديد.
لتظهر لنا العملاق الألماني فيما بعد باسم BMW والشعار الجديد الذي استعار الدائرة من الشعار القديم واللونين الأزرق والأبيض اللذان يعكسان علم بافاريا.

اظهر المزيد
التخطي إلى شريط الأدوات