تكنولوجيامنوعات

أول رحلة لشركة سبيس إكس حول القمر ستنطلق قريباً

يعتزم الملياردير إيلون ماسك صاحب شركة سبيس إكس الفضائية لإرسال أول رحلة حول القمر. و لكنه لم يحدد هوية هذا المسافر حتى الآن. و ستقوم شركة سبيس إكس بهذه المهمة بالكامل.

 

و أعلنت شركة سبيس إكس لأول مرة عن مهمة القمر في فبراير من عام 2017، ولكن لم تكن هناك المزيد من التفاصيل في هذا الوقت. و كانت شركة سبيس إكس لتصنيع صواريخ الفضاء كانت قد خططت لإرسال إثنين من المواطنين في رحلة فضائية حول القمر الذي يعتبر أقرب جيران كوكب الأرض، و ذلك بإستخدام صواريخ بيج فالكون التابعة للشركة ( BFR). و لكن الآن يبدو الأمر مختلف، فمسافر واحد فقط هو من سيذهب.

و قد نشرت شركة سبيس إكس عبر حسابها على تويتر: ” لقد قامت سبيس إكس بالتوقيع مع أول راكب خاص في العالم يطير حول القمر على متن أحد صواريخ الشركة”.

و أضافت شركة سبيس إكس أنها خطوة مهمة نحو تمكين الأشخاص الذين يرغبون في القيام بهذه التجربة الرائعة. و اكدت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن هوية رائد الفضاء يوم الإثنين 17 سبتمبر الجاري.

و قام شخص ما بسؤال إيلون ماسك على تويتر ” هل ستكون أنت المسافر؟” و لكن إيلون ماسك أجاب عليه برمز تعبيري يحمل علم اليابان.

و هذا يعني أن الشخص المسافر في هذه الرحلة إما أنه ياباني أو يعيش في اليابان. كما أنه من المتوقع أن يكون هذا الشخص ثرياً للغاية حيث أن بناء الصاروخ و إطلاقه سيكلف الملايين من الدولارات.

لا توجد أي معلومات حول ما إذا كان المسافر يقوم بتمويل الرحلة بنفسه، أو أن شركة سبيس إكس ستقوم بتحمل بعض أو كل التكاليف.

و تتواجد مركبة الفضاء التي ستحمل المسافر و التي يبلغ طولها 157 قدم ( 48 متر) على قمة صاروخ إطلاق يبلغ إرتفاعه 191 قدم ( 58 متر)، و من المتوقع أن تحمل أيضاً المركبات التي ستذهب إلى المريخ و التي يؤكد إيلون ماسك أنها ستبدأ في العام المقبل. لذلك ستكون هذه الرحلة تجريبة لإختبار صاروخ بيج فالكون قبل القيام برحلاته إلى المريخ. و لم تحدد الشركة متى ستبدأ هذه الرحلة حتى الآن.

و كما نعلم جميعاً فإن أول رجل وضع قدمه على القمر هو نيل أرمسترونج في 20 يوليو عام 1969، لذلك ربما يتم تحديد نفس الموعد لإطلاق الرحلة بالتزامن مع الذكرى الخمسين لهذا الإنجاز التاريخي في العام المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق