فيديومنوعات

بالفيديو, صاحب منزل يصارع لصاً ملثماً وينتزع منه بندقية

انتشر مقطع فيديو يُظهر صاحب منزل وهو يصارع لصاً ملثماً وينتزع منه بندقية.

تُظهر لقطات  من المواجهة المروعة كاسبيان شامل (21 عاماً)، وهو ينقضُّ على الدخيل المسلح الذي اقتحم منزله بمدينة شلالات أيداهو الأمريكية في 17 فبراير/شباط 2019، وفق صحيفة Metro البريطانية.

وقد سقط الرجلان أرضاً وهما يتقاتلان على بندقية عيار 12، في حين يصرخ صاحب المنزل: «دخلت المنزل الخطأ يا غبي!».

صاح الدخيل: «ما هذا الجنون، يا أخي؟!»، وقد عُرِفَت هويته لاحقاً، واسمه إدي ووكر، ويبلغ من العمر 28 عاماً، في حين يسحب شامل، وهو لا يزال يتشبث بالبندقية، إلى أسفل السلم.

وبينما استمر الرجلان في الصراع، هربت خطيبة شامل إلى غرفة نوم واتصلت بالشرطة.

كيف واجه الشابُ اللصَّ بهذه السرعة؟

قال شامل لصحيفة East Idaho News الأمريكية: «قمت بردِّ فعل فوراً، نتج عن ذلك الاشتباك البدني بيننا. رفضت أن أترك له السلاح الناري، فسحبني إلى أسفل سُلَّمي».

وأضاف: «عند السلالم المؤدية إلى شرفة مدخل بيتي، انزلق على الجليد، فصارت لي اليد العليا، ووجَّهت إليه فوراً عدداً كبيراً من الضربات بقدمي وركبتي. ثم نزعت سلاحه ورميته بالداخل».

في لقطات لم تنشرها الشرطة، أخذ شامل بندقية هجومية من نوع AR-15 ومسدساً، ووقف في أعلى السلم، ملوحاً بالمسدس إلى اللص ووكر، وصرخ في الرجل: «أخبِر من أرسلك بأنك ستموت».

أما الشرطة فاعتقلت اللص مغشياً عليه ومصاباً

وصلت الشرطة في نهاية المطاف واعتقلت ووكر، الذي وُجِدَ مغشياً عليه في شاحنةٍ صغيرة، يعاني إصابات متعددة، وضمن ذلك جرح عميق بفروة رأسه.

وقال للشرطة في وقتٍ لاحق، إنه اقتحم المنزل بغرض سرقة أموال ومخدرات، لأن شامل «بدأ الانخراط في عالم المخدرات»، كما دونت شرطة ولاية أيداهو في محضرِ بيان السببَ.

وجدوا مخدرات في البيت، لكنهم لم يعاقبوا صاحبها

وقد وجدت الشرطة بالفعل 34 غراماً من الماريجوانا، وأدوات لتعاطي المخدرات، في منزل شامل، وصادروها، لكنهم اختاروا عدم توجيه تهم إليه.

اتُّهم ووكر بجريمة الضرب المشدد، والاعتداء، والسرقة، ومقاومة الاعتقال، في حين مَثل أمام المحكمة في الخامس من مارس/آذار 2019.

كما كتب المحققون أن شامل قاء عدة مرات في أثناء حديثه مع الشرطة، بسبب شعوره بالتوتر.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق