تكنولوجيا

خاصية جديدة في Gmail إلى جدولة الرسائل وإرسالها بوقت أفضل

يبدو أن جوجل قررت الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لإطلاق خدمتها المجانية للبريد الإلكتروني Gmail، والتي توافق الأول من أبريل/نيسان، بتقديم بعضالإضافات المفيدة حقاً إلى هذه الخدمة.

وكانت جوجل تلتزم في ذكرى إطلاق Gmail، التقليد المتبع في هذا اليوم، وهو كذبة أبريل. وتنشر عادةً خبراً غير صحيح، أو تطلق خاصية وهمية بمنزلة مزحة في الأعوام الماضية.

ولكن هذا العام، أطلقت هذه الخاصية الصغيرة، والمفيدة جداً للبعض، والتي انتظرها عديد من مستخدمي Gmail منذ فترة كبيرة.

تأخير وصول رسائل Gmail

بحسب موقع Engadget الأمريكي، قررت الشركة الأمريكية إضافة خيار إلى جدولة رسائلك؛ حتى تصل إلى المرسل إليه في وقت أفضل.

فإذا كنت بحاجة إلى إرسال رسالة عمل في وقتٍ متأخرٍ من الليل، لكنك لا تريد إزعاج زميلك خارج ساعات العمل، يمكنك تأخير وصول الرسالة حتى وقت عودة زميلك إلى العمل.

الذكاء الاصطناعي

وستتعلم الخاصية -التي تُعرف باسم Smart Compose- التكيُّف مع أسلوبك الشخصي، إذ يمكنها بمساعدة الذكاء الاصطناعي، التعرف على طريقتك المعتادة في إلقاء التحية -هل تفتتح المحادثة بكلمة «مرحباً» أو «أهلاً»- حتى لا تكون مضطراً إلى تكرار التحية في كل مرة.

متاحةٌ الآن

بإمكان هذه الخاصية أيضاً اقتراح عناوين للرسالة استناداً إلى نص الرسالة. وقد بدأت هذه الإضافة عملياً في وقت مبكر من شهر مارس/آذار 2019.

أكدت جوجل أن خاصية Smart Compose متاحة الآن على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وليس على هاتف جوجل Pixel 3 فقط كما كان في السابق (ستتوافر الخاصية قريباً على نظام iOS)، وتعمل باللغات الفرنسية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية.

المصدر
عربي بوست
الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق