منوعات

بوتين يسقط على وجهه أمام الجماهير خلال مباراة للهوكي

سجل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثمانية أهداف على الأقل في مباراة هوكي جليد ودية، أُقيمت في ملعب بولشوي آيس دوم بمدينة سوتشي مع لاعبين سابقين، شاركوا في دوري الهوكي الوطني NHL، لكن بوتين تعثر وسقط على وجهه بينما كان يلوّح للجماهير احتفالاً بالنصر الذي حققه.

وقد لعب الرئيس البالغ من العمر 66 عاماً، المباراة مساء أمس الجمعة 10 مايو/أيار 2019 في ما أصبح تقليداً سنوياً، وبدا بوتين على ما يرام بعد نهوضه من سقطته، بحسب ما أظهره مقطع فيديو في لحظة سقوطه.

وذكرت كل من وكالتيْ أسوشيتد برس، ورويترز أن بوتين سدد ثمانية أهداف خلال المباراة، بينما أشار بيان الكرملين الرسمي إلى أنه سجل 10 أهداف في المباراة التي انتهت بفوز فريق بوتين بنتيجة 14-7. وقد سجل زميله في الفريق، وزير الدفاع سيرجي شويغو، ثلاثة أهداف وفقاً لكافة الروايات.

ويلعب بوتين، الذي تراجعت معدلات شعبيته في الأعوام الأخيرة مع زيادة معاناة روسيا مع المتاعب الاقتصادية، الهوكي بصفة دورية مع المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال ونجوم دوري الهوكي الوطني السابقين في مباريات يبثها التلفزيون الوطني في أجواء احتفالية، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

ولعب بوتين في مركز المهاجم وهو يرتدي قميصه التقليدي الذي يحمل رقم 11، وقد وفر رفاقه له فرص تسجيل كبيرة، ولم يلقَ مقاومة كبيرة من دفاع الفريق المنافس.

وبعد افتتاحه التسجيل بدون مساعدة بمراوغته حارس المرمى بعد دقيقتين فقط من بدء اللعبة، سجل الرئيس سبعة أهداف (أو تسعة) أخرى، ما جعله هدّاف المباراة الأول.

وقدّم الضغط الهجومي دليلاً دامغاً على أن التقارير التي تتحدث عن براعة في التسديد كان مبالغاً فيها إلى حد كبير. وقد سجل الرئيس خمسة أهداف فقط في مباراة العام الماضي، وسبعة أهداف في العام الذي سبقه، وسجل ثمانية أهداف عام 2015.

ويضم الفريق المنافس عدداً من اللاعبين الهواة البارزين، بمن فيهم صديق طفولة بوتين رجل الأعمال غينادي تيموشينكو، والملياردير فلاديمير بوتانين والعديد من المحافظين الروس. وتعد هذه المباراة المشاركة السابعة له على التوالي في مهرجان الدوري الليلي للهوكي في روسيا، وهو دوري يُقام للهواة الذين يبلغون من العمر 45 عاماً فأكثر وقد بدأه عام 2011. وقد سجل بوتين 36 (أو 38) هدفاً في تلك المباريات، أي بمعدل أكثر من خمسة أهداف لكل مباراة.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق