تكنولوجيا

Asus ZenBook Pro Duo – حاسوب محمول مع شاشة إضافية تعمل كشريط لمس

هل تتذكرون آبل عندما أطلقت الماك بوك برو مع شريط لمس أعلى لوحة المفاتيح؟ يبدو أنّ أسوس أخذت نفس الفكرة وطبقتها بشكل مختلف في حاسوب ZenBook Pro Duo الجديد، وفقًا لموقع ماشابل.

يأتي الحاسوب المحمول الجديد من أسوس مع شاشة إضافية أعلى لوحة المفاتيح تعمل كشريط لمس كبير بعض الشيء، يُمكنه القيام بالعديد من الوظائف الإضافية وإتاحة المزيد من المساحة للشاشة الرئيسية.

Asus ZenBook Pro Duo

الفكرة ليست جديدة كما ذكرنا، فقد كانت موجودة على الماك بوك برو على هيئة شريط لمس نحيف، بل إنّ التصميم ذاته استخدمته شركة إتش بي على حاسوبها المحمول Omen X 2S.

لكن في حين اعتمدت إتش بي على شاشة صغيرة الحجم مقاس 6 بوصة فقط، طرحت أسوس في الحاسوب الجديد شاشة عريضة بكامل مساحة الجهاز تبلغ دقتها 4K بمقاس 14 بوصة.

تُطلق أسوس على هذه الشاشة الإضافية اسم ScreenPad Plus، ولكنّها ليست الشاشة الإضافية الوحيدة في الحاسوب الجديد من أسوس، حيث تعمل لوحة اللمس الخاصة بالتحكّم في الماوس كلوحة أرقام أيضًا.

مع تصميم ثوري مثل هذا سوف تحتاج إلى بعض الوقت كي تعتاد على استخدامه، حيث تبدو لوحة المفاتيح صغيرة مقارنةً بالعديد من الحواسيب المحمولة الأخرى، كما أنّ لوحة اللمس موجودة على يمين لوحة المفاتيح وليس أسفلها كما هو معتاد في هذا النوع من الأجهزة.

لكن بالرغم من كل هذا، فإنّ وجود شاشة إضافية أعلى لوحة المفاتيح له الكثير من الفوائد، فيمكنك مثلًا فتح أحد تطبيقات المراسلة والتراسل مع صديقك بينما تلعب أحد ألعاب الفيديو على الشاشة الرئيسية، أو تسجيل بعض الملاحظات على الشاشة الفرعية أثناء مشاهدة فيديو على الشاشة الرئيسية.

مواصفات Asus ZenBook Pro Duo

على صعيد المواصفات التقنية، لم تبخل أسوس بمنح جهازها الجديد بعضًا من أفضل المكونات الداخلية الموجودة في السوق.

فهو يأتي مع شاشة مقاس 15” بوصة من نوع OLED بدقة وضوح 4K، ويُمكن اختيار معالج Intel Core i9 ثُماني النواة، مع بطاقة رسوميات GeForce RTX 2060 من إنفيديا، كما يحتوي على منفذ Thunderbolt 3 فائق السرعة، واثنين من منافذ USB Type-A، ومنفذ HDMI، وسماعة الرأس 3.5 ملم.

كما يحتوي حاسوب أسوس الجديد على اثنين من المراوح الكبيرة في كل جانب من جوانبه، لتوفير أفضل تبريد ممكن.

ZenBook Duo

أعلنت أسوس أيضًا عن إصدار أصغر حجمًا من حاسوبها المحمول ثنائي الشاشة، بمقاس 14” بوصة يبلغ فيه حجم الشاشة الفرعية 12.6” بوصة، مع مواصفات تقنية يمكن أن تصل إلى معالج Intel Core i7، وبطاقة رسوميات GeForce MX250 من إنفيديا.

هذا ولم تكشف أسوس بعد عن الأسعار التي سيتوفر بها كلًا من ZenBook Pro Duo، وZenBook Duo، ولكننا نتوقع أن تكون الأسعار مرتفعة بعض الشيء مقارنةً بالبدائل الأخرى في السوق.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق