رياضة

أليغري قريب من تدريب باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن لقاء ودي جمع ماسيمليانو أليغري، المدير الفني المستقيل من تدريب يوفنتوس الإيطالي، مع البرازيلي ليوناردو الذي تولى قبل يومين، منصب المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكر موقع Soccer Link الرياضي الفرنسي أن الرجلين اجتمعا قبل أيام قليلة من الإعلان الرسمي عن تولي ليوناردو منصبه الجديد، وذلك في حضور جيوفاني برانشيني وكيل أعمال المدرب الإيطالي، دون أن يعرف أحد ماذا دار في هذا الاجتماع.

ويحتفظ ليوناردو وأليغري بعلاقة صداقة قوية منذ أن كانا يعملان في إيطاليا، حيث تولى أليغري تدريب إيه سي ميلان في بداية موسم 2010-2011 خلفاً لليوناردو، الذي يحمل الجنسية الإيطالية؛ نظراً إلى طول إقامته هناك.

وقال الموقع الفرنسي إن ليوناردو يحمل مجموعة أفكار ثورية في رأسه يريد أن يبدأ بها ولايته الثانية كمدير رياضي في فريق الـ «بي إس جي»، بعدما كان قد تولى المهمة بين عامي 2011 و2013، وكان من بين قراراته وقتها التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتدريب الفريق خلفاً للمدرب أنطوان كومباوري الذي كان موجوداً وقت وصول ليوناردو، لتبدأ منذ ذلك التاريخ صحوة نادي العاصمة الفرنسية وهيمنته على مقاليد البطولات المحلية منذ ذلك الوقت.

ولا يحظى الألماني توماس توخيل، المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان، بشعبية كبيرة في أوساط جماهير النادي، التي لا تراه يملك الشخصية القوية لإدارة هذا الكمّ من النجوم الذي يملكه الفريق، وهي الصفة التي يملكها أليغري بالتحديد، ويشهد له بذلك قدرته على ترويض نجم يوفنتوس، الأرجنتيني المتمرد باولو ديبالا الذي ظل صديقاً لدكة بدلاء فريق السيدة العجوز فترات طويلة قبل أن ينصاع لوجهة نظر أليغري ويقبل تكليفاته الفنية دون نقاش.

ورغم أن المدرب الإيطالي أعلن وقت رحيله عن يوفنتوس وأنه لن يتعاقد مع أي نادٍ في الموسم الجديد، حتى يتفرغ لقضاء مزيد من الوقت مع عائلته، فإن الموقع الفرنسي أشار إلى أن هذا الوضع مثالي بالنسبة للمدرب والمدير الرياضي في الوقت نفسه، لأنه لن يستطيع إزاحة توخيل في الصيف؛ ومن ثم سيكون عليه انتظار سقطاته ليكرر سيناريو 2011 نفسه، حين تعاقد مع أنشيلوتي في ديسمبر/كانون الأول بعد تراجع النتائج مع كومباوري.

وختم الموقع تقريره بتوقُّع ألا يتأخر سقوط توخيل وقتاً طويلاً، ليس لأنه لا يملك الإمكانات الفنية اللازمة، لكن لأنه بداية من الآن سيعمل وهو يعرف أنه مطارَد من ظل أليغري في كل لحظة داخل ملعب الأمراء.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق