فن ومشاهير

وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف بعد صراع طويل مع المرض

توفي الفنان المصري، عزت أبوعوف، صباح اليوم الإثنين، 1 يوليو 2019، عن عمر ناهز 71 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال موقع «اليوم السابع» إن أبوعوف توفي داخل أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة المصرية القاهرة، بعدما مكث فيه نحو شهر ونصف، مشيراً إلى أن الممثل الراحل كان يعاني من مشكلات في القلب والكبد.

وسيشيع جثمان أبوعوف، اليوم الإثنين، بعد صلاة الظهر، حيث سيُدفن في مقابر العائلة، حسبما أكدت شقيقته مها أبوعوف، في تصريحات للموقع المصري.

ونعت شخصيات فنية رحيل أبوعوف، وكتب إيهاب فهمي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، على حسابه في موقع فيسبوك: «تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير عزت أبوعوف»، وأضاف: «كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق، كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان».

وأعرب ممثلون مصريون أيضاً عن حزنهم لرحيل أبوعوف، ووصف الممثل محمد هنيدي أبوعوف بـ «المحترم الجميل».

وأبو عوف من مواليد عام 1948، ويُعد أحد أشهر الوجوه الفنية في مصر، وشارك في أكثر من 100 عمل فني، وترك بصمة كبيرة في كل هذه الأعمال، حيث إنه لم يكتف بالتمثيل، بل أبدع فى تقديم البرامج، وعمل كمذيع فى مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين بجانب التمثيل.

وكانت بداية مشواره الفني من خلال فرقة «الفور إم» الغنائية، التي أسسها مع أشقائه، ثم امتهن التمثيل في عام 1992.

ويعتبر أبو عوف أول من اكتشف المطرب المصري محمد فؤاد وقدمه لفرقته «الفور إم»، وله رصيد حافل في السينما والدراما التلفزيونية، وشارك معظم فناني مصر أعمالهم، منهم عادل إمام في فيلم «طيور الظلام» وعمرو دياب في فيلم «آيس كريم في جليم» وأحمد زكي في «أرض الخوف».

ومن أهم أعماله الدرامية أيضاً، «مسلسل عفاريت عدلى علام، قضية نسب، أنا قلبى دليلى، ليالى، الصفعة، لحظات حرجة، الملك فاروق، شيخ العرب همام، عباس الأبيض فى اليوم الأسود، كما أنه شارك الزعيم عادل امام في مسرحية «بودى جارد».

وكان أبو عوف ينتظر استكمال تصوير فيلم «كل سنة وأنت طيب» مع النجم تامر حسنى، لكن وفاته حالت دون ذلك.

وفي مقابلة سابقة له في برنامج «100 سؤال»، قال أبو عوف إنه درس الطب في الجامعة من أجل إرضاء والده الذي كان يرغب في دراسة هذا التخصص، لكنه لم يستطع دخول الكلية بسبب المصاريف العالية.

وأضاف: «هذه الظروف جعلت والدي يتمنى دخول نجله كلية الطب، لتحقيق ما عجز هو عن تحقيقه، بعد أن حالت الخدمة العسكرية بينه وبين حلمه».

وتخصص الفنان عزت أبوعوف في مجال طب النساء والتوليد، إلا أنه لم يكمل مسيرته المهنية لحبه الشديد للموسيقى، ومن بعدها التمثيل، وفقاً لما ذكرته صحيفة «المصري اليوم«.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق